التخطي إلى المحتوى الرئيسي

المعنى الروحاني ؛ ل : " لَيْسَ مِنْ بَلَدٍ إِلَّا سَيَطَؤُهُ الدَّجَّالُ ، إِلَّا مَكَّةَ وَ الْمَدِينَةَ " .

 الجماعة الإسلامية الأحمدية ... حزب الله ، الفرقة الناجية ، و الطائفة المنصورة .



سلسلة : " الأحمدية ... حزب الله " 38 :



الموضوع :

المعنى الروحاني ؛ ل : " لَيْسَ مِنْ بَلَدٍ إِلَّا سَيَطَؤُهُ الدَّجَّالُ ، إِلَّا مَكَّةَ وَ الْمَدِينَةَ " .








      لقد بين النبي صلى الله عليه و سلم أن المسيح الدجّال يطأ الأرض كلها إلا مكة المكرمة و المدينة المنورة ؛ لقوله صلى الله عليه و سلم : " لَيْسَ مِنْ بَلَدٍ إِلَّا سَيَطَؤُهُ الدَّجَّالُ ، إِلَّا مَكَّةَ وَ الْمَدِينَةَ " صحيح البخاري | بَابٌ : لَا يَدْخُلُ الدَّجَّالُ الْمَدِينَةَ . و مع تحقق هذه النبوءة المحمدية على أرض الواقع ؛ إذ قد وطأ القسس كل بلدان العالم إلا مكة المكرمة و المدينة المنورة بموجب قانون يمنع دخول غير المسلم إليهما . إلا أن لهذه النبوءة معنى روحاني ، و هو أن المسيح الدجال يطأ كل بلدان النفس و مدائنها إلاّ مكة المكرمة و المدينة المنورة كنايةً على الإمام المهدي عليه السلام . فهو صاحب النفس الإلهية الذاتية المكرمة التي تطوف الناس حولها ـ علما أن مكة المكرمة في المنام تشير إلى اَلْعَالِمْ ـ ، و هو صاحب النفس المحمدية المنورة بالأخلاق الإلهية و الكمالات الإنسانية . فالمسيح الدجال عليه اللعنة على عكس المسيح المحمدي عليه السلام ؛ فهو مبتور عن الصلة بالله تعالى ، و منقطع عن روح القدس ؛ بدليل منعه من وطئ مكة المكرمة . و هو مبتور الصلة بالأخلاق الإلهية ، و منقطع عن القيم الإنسانية ؛ بدليل منعه من وطئ المدينة المنوّرة .


      إن الإمام المهدي عيسى ابن مريم المحمدي عليه السلام على قدم النبي صلى الله عليه و سلم من حيث السّلوك القويم و الأخلاق القرآنية و القيم الإنسانية . و أما المسيح الدجال فينشر الشرك بالله تعالى و يفسد الأخلاق و القيم تدجيلا منهم بإسم الإصلاح ؛ إلا أن الله تعالى سيسخر الإمام المهدي عيسى ابن مريم المحمدي عليه السلام و جماعته الإسلامية الأحمدية ؛ لكسر هذا الصليب و لقتل هذا الخنزير .


 

      إن من أهم أسباب إعتبار المسيح الدجال أكبرُ فتنةٍ على البشرية في الأرض ؛ هي خوارقه التي تضاهي بعض آيات الأنبياء عليهم السّلام المادية ، فينقُضُ ما جاءَ به الأنبياء عليهم السلام من الآيات التي ظهروا من الله تعالى بها حسب زعمه و مدعيا بذلك الألوهية . و الفرق ببنهما ؛ أن آيات الله تعالى للأنبياء عليهم السلام لها صلة بألوهية الله تعالى و ربوبيته و صفاته و روح القدس . أما آيات الله تعالى للمسيح الدجال فهي على عكس ذلك . و لذلك يدعي هذا الأخير الألوهية و الربوبية و تجده غارقا في العنصرية والمادية . فيقتل المسيح المحمدي الفتنة المعنوية والدينية ـ المسيح الدجال ـ بالحجة و البرهان . و يقضي على الفتنة المادية و السياسية ـ أقوام يأجوج و مأجوج ـ بدعائه ؛

إلى أن تشرق الأرض بنور ربها ، و لا يبقى غير التوحيد الخالص و الإيمان الصادق .





و الله تعالى أعلم .

و آخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين .

.............. يتبع بإذن الله تعالى ...............




تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

شرح قصيدة بن عربي في بيان حقيقة الختم الولي .

  الجماعة الإسلامية الأحمدية ... حزب الله ، الفرقة الناجية ، و الطائفة المنصورة . سلسلة : " الأحمدية ... حزب الله " 52 : الموضوع : شرح قصيدة بن عربي في بيان حقيقة الختم الولي .      يقول الشيخ الأكبر محي الدين ابن عربي رضي الله تعالى عنه و رضي عنه : ـ و متى وقعتَ على مفتِّش حكمةٍ * مستُورةٍ في الغضّة الحوراء . ـ مُتحيّرٍ مُتشوّفٍ قلنا له * يا طالب الأسرار في الإسراء . ـ أسرِعْ فقد ظفِرَتْ يداك بجامِعٍ * لحقائق الأموات و الأحياء . ـ نظرَ الوجودَ فكان تحت نعاله * من مستواهُ إلى قرارِ الماء . ـ ما فوقه من غاية يعنُو لها * إلّا هُو فَهْوَ مَصِّرِفُ الأشياء . ـ لبِسَ الرِّداء تنزُّهاً و إزارُهُ * لمّا أراد تكوّن الإنشاءِ . ـ فإذا أراد تمتُّعًا بوجوده * من غير ما نظرٍ إلى الرّقبَاء . ـ شالَ الرِّداء فلمْ يكنْ متكبِّرًا * و إزارَ تعظيمٍ على القرنَاءِ . ـ فبدا وجودٌ لا تقيُّدُه لنا * صفة و لا إسمٌ من الأسماء . ـ إنْ قيل من هذا و من تعني به * قلنا المحقّقُ آمِرُ الأمراء . ـ شمسُ الحقيقة قطبها و إمامُها * سرّ العباد و عالمُ العلماء . ـ عبدٌ تسَوَّدَ وجهه من همِّهِ * نورُ الب...

كَلِمَةُ خِتَامِيَّةُ لِلْجُزْءِ الثاني مِنْ سِلْسلَةٍ : " الأحمدية ... حِزْبُ اللهِ " .

 الجماعة الإسلامية الأحمدية ... حزب الله ، الفرقة الناجية ، و الطائفة المنصورة . سلسلة : " الأحمدية ... حزب الله " 72 : الموضوع : كَلِمَةُ خِتَامِيَّةُ لِلْجُزْءِ الثاني مِنْ سِلْسلَةٍ : " الأحمدية ... حِزْبُ اللهِ " . ـ ؛ بعنوان : " عَلَاَمَاتُ الْمَهْدِيِّ الْحَقِيقِيِّ. ، وَ حَقِيقَةُ مَعْرِفَتِهِ لِنَفْسُهُ " ـ .       لقد قلنا في مقال سابق بفضل الله تعالى أن الإمام المهدي عليه محجوب عن الخلق على عكس الأولياء المحمديين رضي الله تعالى عنهم و رضوا عنه ، أي أن الله تعالى لم يفتح عليه أمام الخلق كما فتح على الأولياء .       إن هذا القول لا يعني بأن الإمام المهدي عليه السلام أقل درجة منهم ، لأن الخليفة الثاني رضي الله تعالى عنه و رضي عنه كان من المفتوح عليهم ، كما يتبين من قصة " يا سارية الجبل " . في حين لم يكن الخليفة الأول من المفتوح عليهم ، و مع ذلك ؛ قد  وصل إلى مقام الصديقية بيقينه ؛ يقول ـ رضي الله تعالى عنه و رضي عنه ـ : " لو كُشف لي الغطاء ما ازددت يقيناً " . فهذا من قوة يقينه ، و اليقين أقوى درجات الإيمان . و كذلك الأمر بالنسبة ...

مراتب الولاية ، و العلاقة بين " الولي " و " الخليفة " .

 الجماعة الإسلامية الأحمدية ... حزب الله ، الفرقة الناجية ، و الطائفة المنصورة . سلسلة : " الأحمدية ... حزب الله " 51 : الموضوع : مراتب الولاية ، و العلاقة بين " الولي " و " الخليفة " .       إن للولاية مرتبتان : الأولى : الولاية العامة : و هي لسائر المؤمنين ؛ بدليل قوله تعالى : " اللَّهُ وَلِيُّ الَّذِينَ آمَنُوا يُخْرِجُهُم مِّنَ الظُّلُمَاتِ إِلَى النُّورِ وَ الَّذِينَ كَفَرُوا أَوْلِيَاؤُهُمُ الطَّاغُوتُ يُخْرِجُونَهُم مِّنَ النُّورِ إِلَى الظُّلُمَاتِ أُولَئِكَ أَصْحَابُ النَّارِ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ ( 257 ) " سورة البقرة . الثانية : الولاية الخاصة : و هي لأهل الولاية الكبرى و الخلافة العظمى ؛ بدليل قوله تعالى : " أَلَا إِنَّ أَوْلِيَاءَ اللَّـهِ لَا خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَ لَا هُمْ يَحْزَنُونَ ( 62 ) الَّذِينَ آمَنُوا وَ كَانُوا يَتَّقُونَ ( 63 ) لَهُمُ الْبُشْرَىٰ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَ فِي الْآخِرَةِ ۚ لَا تَبْدِيلَ لِكَلِمَاتِ اللَّـهِ ۚ ذَٰلِكَ هُوَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ ( 64 ) " سورة يونس .       لا شك ...