التخطي إلى المحتوى الرئيسي

" زمان صلاح الأمة المحمدية الأول " و " زمان بعثة الإمام المهدي " .

الجماعة الإسلامية الأحمدية ... حزب الله ، الفرقة الناجية ، و الطائفة المنصورة .

سلسلة : " الأحمدية ... حزب الله " 21 :
الموضوع :

" زمان صلاح الأمة المحمدية الأول " و " زمان بعثة الإمام المهدي " .




      يقول النبي صلى الله عليه و سلم : " إذا صلحت أمّتي فلها يوم ، و إذا فسدت فلها نصف يوم " .

أقول :
      ليس المراد من " اليوم " في هذا الحديث النبوي الشريف " اليوم الإنساني " ـ أي : أربع و عشرين ساعة ـ ، بل المراد منه " اليوم الرباني " ـ أي : " ألف سنة " ؛ بدليل قوله تعالى : " ... ۥ ۚ و إِنَّ يَوْمًا عِندَ رَبِّكَ كَأَلْفِ سَنَةٍ مِّمَّا تَعُدُّونَ ( 47 ) " سورة الحج ـ .
      إن صلاح الأمة المحمدية أمر ثابت من القرآن الكريم ؛ بدليل قوله تعالى : " كُنتُمْ خَيْرَ أُمَّةٍ أُخْرِجَتْ لِلنَّاسِ تَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَ تَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنكَرِ وَ تُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ ۗ وَ لَوْ ءَامَنَ أَهْلُ الْكِتٰبِ لَكَانَ خَيْرًا لَّهُم ۚ مِّنْهُمُ الْمُؤْمِنُونَ وَ أَكْثَرُهُمُ الْفٰسِقُونَ ( 110 ) " سورة آل عمران . و هذا ما ترجاه النبي صلى الله عليه و سلم ؛ لما روي " عَنْ سَعْدِ بْنِ أَبِي وَقَّاصٍ ، أَنَّ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَ سَلَّمَ قَالَ : " إِنِّي لَأَرْجُو أَنْ لَا تَعْجِزَ أُمَّتِي عِنْدَ رَبِّهَا أَنْ يُؤَخِّرَهُمْ نِصْفَ يَوْمٍ " . قِيلَ لِسَعْدٍ : وَكَمْ نِصْفُ ذَلِكَ الْيَوْمِ ؟ قَالَ : خَمْسُمِائَةِ سَنَةٍ " " سنن أبي داود | أَوَّلُ كِتَابِ الْمَلَاحِمِ | بَابٌ : قِيامُ السَّاعَةِ . و إنه لمن المستبعد عن الله تعالى أن يخيب رجاء حبيبه ـ صلى الله عليه و سلم ـ .

      إذن ؛ إن زمان صلاح أمة النبي صلى الله عليه و سلم الأول مقدر بألف سنة . و عليه ؛ فإننا نستنتج أنه بعد مضي ألف سنة من زمن القرون الثلاثة المفضلة الأولى سيصيب الأمة المحمدية الفساد .

      إن القرون المفضلة هي التي لا تتجاوز القرون الثلاثة الأولى ؛ لقوله صلى الله عليه و سلم : " خَيْرُ النَّاسِ قَرْنِي ، ثُمَّ الَّذِينَ يَلُونَهُمْ ، ثُمَّ الَّذِينَ يَلُونَهُمْ " صحيح البخاري | كِتَابٌ : الشَّهَادَاتُ | بَابٌ : لَا يَشْهَدُ عَلَى شَهَادَةِ جَوْرٍ إِذَا أُشْهِدَ . و بالتحديد في منتصف القرن الثالث ـ تقريبا ـ عند إنهيار الدولة التي تسمي نفسها بالخلافة الإسلامية آنذاك .

      إن الوقائع التاريخية تؤكد تحقق نبوءة النبي صلى الله عليه و سلم هذه ؛ فبعد ألف و مئتي سنة تقريبا خرج المسيح الدجال عائثا في الأرض الفساد مستغلا قدراته المادية مما أدى إلى رفع الإيمان إلى الثريا ، و الذي بدوره إستدعى من يعيده إلى الأرض .

      لقد عاهد النبي صلى الله عليه و سلم أمته المرحومة بأن يبعث
الله تعالى الإمام المهدي عليه السلام خلال هذا " اليوم رباني " ؛ لقوله صلى الله عليه و سلم : " لَوْ لَمْ يَبْقَ مِنَ الدُّنْيَا إِلَّا يَوْمٌ لَبَعَثَ اللَّهُ عَزَّ وَجَلَّ رَجُلًا مِنَّا يَمْلَؤُهَا عَدْلًا كَمَا مُلِئَتْ جَوْرًا " . قَالَ أَبُو نُعَيْمٍ : " رَجُلًا مِنِّي " مسند أحمد |مُسْنَدُ عَلِيِّ بْنِ أَبِي طَالِبٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ . أي أن الله تعالى سيبعث الإمام المهدي عليه السلام لمقابلة المسيح الدجال على رأس الألفية الأخيرة ـ أي عند نهاية الألفية السادسة و بداية الألفية السابعة ـ ، و هو الأمر الذي يؤكد بأن الإمام المهدي المعهود عليه السلام هو نفسه المسيح ابن مريم الموعود عليه السلام المكلف من الله تعالى بقتل المسيح الدجال .
      إن الإمام المهدي عليه السلام لا يبعث في خلال الألفية السابعة ؛ بنص الحديث النبوي الشريف السابق . و لا قبلها ؛ لأن الله تعالى قد طول في يوم صلاح الأمة المحمدية الأول فلا داعي لنزول الإمام المهدي عليه السلام الذي يظهر عند فساد الأمة المحمدية .

      إن المدعي الوحيد للمهدية و للمسيحية الذي وافقت إعلانه لمهديته رأس الألفية السابعة ، هو ذلك الذي وافق إعلانه رأس القرن الرابع عشر ـ أي أعلن دعواه عند 1300 هجري بالضبط ـ ، و هو الإمام المجدد و الخليفة الراشد المهدي : " الميرزا غلام أحمد القادياني عليه السلام " .

وفق الله تعالى الخلق لمعرفة حقه و مقامه . آمين .


و الله تعالى أعلم .
و آخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين .
................ يتبع بإذن الله تعالى .............

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

شرح قصيدة بن عربي في بيان حقيقة الختم الولي .

  الجماعة الإسلامية الأحمدية ... حزب الله ، الفرقة الناجية ، و الطائفة المنصورة . سلسلة : " الأحمدية ... حزب الله " 52 : الموضوع : شرح قصيدة بن عربي في بيان حقيقة الختم الولي .      يقول الشيخ الأكبر محي الدين ابن عربي رضي الله تعالى عنه و رضي عنه : ـ و متى وقعتَ على مفتِّش حكمةٍ * مستُورةٍ في الغضّة الحوراء . ـ مُتحيّرٍ مُتشوّفٍ قلنا له * يا طالب الأسرار في الإسراء . ـ أسرِعْ فقد ظفِرَتْ يداك بجامِعٍ * لحقائق الأموات و الأحياء . ـ نظرَ الوجودَ فكان تحت نعاله * من مستواهُ إلى قرارِ الماء . ـ ما فوقه من غاية يعنُو لها * إلّا هُو فَهْوَ مَصِّرِفُ الأشياء . ـ لبِسَ الرِّداء تنزُّهاً و إزارُهُ * لمّا أراد تكوّن الإنشاءِ . ـ فإذا أراد تمتُّعًا بوجوده * من غير ما نظرٍ إلى الرّقبَاء . ـ شالَ الرِّداء فلمْ يكنْ متكبِّرًا * و إزارَ تعظيمٍ على القرنَاءِ . ـ فبدا وجودٌ لا تقيُّدُه لنا * صفة و لا إسمٌ من الأسماء . ـ إنْ قيل من هذا و من تعني به * قلنا المحقّقُ آمِرُ الأمراء . ـ شمسُ الحقيقة قطبها و إمامُها * سرّ العباد و عالمُ العلماء . ـ عبدٌ تسَوَّدَ وجهه من همِّهِ * نورُ الب...

كَلِمَةُ خِتَامِيَّةُ لِلْجُزْءِ الثاني مِنْ سِلْسلَةٍ : " الأحمدية ... حِزْبُ اللهِ " .

 الجماعة الإسلامية الأحمدية ... حزب الله ، الفرقة الناجية ، و الطائفة المنصورة . سلسلة : " الأحمدية ... حزب الله " 72 : الموضوع : كَلِمَةُ خِتَامِيَّةُ لِلْجُزْءِ الثاني مِنْ سِلْسلَةٍ : " الأحمدية ... حِزْبُ اللهِ " . ـ ؛ بعنوان : " عَلَاَمَاتُ الْمَهْدِيِّ الْحَقِيقِيِّ. ، وَ حَقِيقَةُ مَعْرِفَتِهِ لِنَفْسُهُ " ـ .       لقد قلنا في مقال سابق بفضل الله تعالى أن الإمام المهدي عليه محجوب عن الخلق على عكس الأولياء المحمديين رضي الله تعالى عنهم و رضوا عنه ، أي أن الله تعالى لم يفتح عليه أمام الخلق كما فتح على الأولياء .       إن هذا القول لا يعني بأن الإمام المهدي عليه السلام أقل درجة منهم ، لأن الخليفة الثاني رضي الله تعالى عنه و رضي عنه كان من المفتوح عليهم ، كما يتبين من قصة " يا سارية الجبل " . في حين لم يكن الخليفة الأول من المفتوح عليهم ، و مع ذلك ؛ قد  وصل إلى مقام الصديقية بيقينه ؛ يقول ـ رضي الله تعالى عنه و رضي عنه ـ : " لو كُشف لي الغطاء ما ازددت يقيناً " . فهذا من قوة يقينه ، و اليقين أقوى درجات الإيمان . و كذلك الأمر بالنسبة ...

مراتب الولاية ، و العلاقة بين " الولي " و " الخليفة " .

 الجماعة الإسلامية الأحمدية ... حزب الله ، الفرقة الناجية ، و الطائفة المنصورة . سلسلة : " الأحمدية ... حزب الله " 51 : الموضوع : مراتب الولاية ، و العلاقة بين " الولي " و " الخليفة " .       إن للولاية مرتبتان : الأولى : الولاية العامة : و هي لسائر المؤمنين ؛ بدليل قوله تعالى : " اللَّهُ وَلِيُّ الَّذِينَ آمَنُوا يُخْرِجُهُم مِّنَ الظُّلُمَاتِ إِلَى النُّورِ وَ الَّذِينَ كَفَرُوا أَوْلِيَاؤُهُمُ الطَّاغُوتُ يُخْرِجُونَهُم مِّنَ النُّورِ إِلَى الظُّلُمَاتِ أُولَئِكَ أَصْحَابُ النَّارِ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ ( 257 ) " سورة البقرة . الثانية : الولاية الخاصة : و هي لأهل الولاية الكبرى و الخلافة العظمى ؛ بدليل قوله تعالى : " أَلَا إِنَّ أَوْلِيَاءَ اللَّـهِ لَا خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَ لَا هُمْ يَحْزَنُونَ ( 62 ) الَّذِينَ آمَنُوا وَ كَانُوا يَتَّقُونَ ( 63 ) لَهُمُ الْبُشْرَىٰ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَ فِي الْآخِرَةِ ۚ لَا تَبْدِيلَ لِكَلِمَاتِ اللَّـهِ ۚ ذَٰلِكَ هُوَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ ( 64 ) " سورة يونس .       لا شك ...